56 طالباً وطالبة من “تعليم جدة” زاروا سوق عكاظ في الطائف

سبق

شاهدوا أركان الاختراعات وقسم جامعة عبدالله للعلوم والتقنية

56 طالباً وطالبة من “تعليم جدة” زاروا سوق عكاظ في الطائف

  • 19 أغسطس 2016
  • لا توجد تعليقات

صحيفة سبق الإلكترونية – جدة

زار 56 طالباً وطالبة تابعين لـ”تعليم جدة”، مساء أمس، فعاليات سوق عكاظ بالطائف؛ تنفيذاً لتوجيهات المدير العام لإدارة التعليم عبدالله بن أحمد الثقفي.

وقد رافق الطلاب والطالبات على متن الحافلتين اللتين أقلتاهم، تسعة مشرفين ومشرفات من “تعليم جدة”.

وقال مدير النشاط الطلابي بـ”تعليم جدة” عوض العتيبي: “عدد الطلاب المشاركين في الزيارة ٣٦ طالباً يشرف عليهم ثلاثة مشرفين؛ فيما بلغ عدد الطالبات ٢٠ طالبة تشرف عليهن ست مشرفات”.

وأضاف: “الطلاب والطالبات قاموا بجولة بين فعاليات سوق عكاظ، شَمِلت أركان الاختراعات ورؤية مستقبل منطقة مكة المكرمة وتطويرها، والركن الخاص بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية”.

وأردف: “زاروا كذلك ركن وزارة الإعلام الخاص بالكتب، وعكاظ المستقبل عالم من التقنية، وورش عمل المواهب، بالإضافة لركن درع الوطن الخاص بصور وبطولات جنودنا البواسل وصخرة عكاظ الأثرية وسوق البركة ومشاهدة مسرحية الشيوخ”.

من جهتها، ذكرت مديرة نشاط الطالبات بـ”تعليم جدة” ابتسام الردادي، أن رؤية 2030 هي الرؤية الثاقبة التي لا تكاد تخلو منها أي خيمة أو زاوية من زوايا سوق عكاظ المشتملة على تراث شعبي يروي أصالة الماضي.

وأشارت إلى مشاهدة المنتجات الحرفية والصناعة المنزلية، وقالت: “الأفكار في السوق جسّدت عالماً من الاكتشاف والإبداع، وكانت متعة طالباتنا وطلابنا كبيرة ومفيدة”.

الرابط المختصر