105 ابتكارات وطنية في عكاظ المستقبل

معرض عكاظ المستقبل

105 ابتكارات وطنية في عكاظ المستقبل

  • 16 أغسطس 2016
  • لا توجد تعليقات

قال الدكتور سعيد المالكي المشرف على عكاظ المستقبل في الدورة العاشرة لسوق عكاظ إن معرض عكاظ المستقبل يضم نحو 105 ابتكارات وطنية ، تقدمها عدة جهات منها جامعة الملك عبدالعزيز، مرورا بابتكارات الحاضر المقدمة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتعرض احدث الابتكارات السعودية، التي تبحث عن شركات تتبناها وتحولها الى منتجات في السوق، وانتهاء بابتكارات المستقبل التي تضم شركة ارامكو السعودية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركة شنايدر للصناعات الوطنية.. وغيرها.
بعد ذلك تأتي منصة صناعة الانسان وفيها تتم ورش عمل لتعليم الطباعة بالليزر والدوائر الكهربائية البسيطة وتهتم بالنشىء بين 12 و 18 سنة، وهناك المنصة المنفصلة التي تضم الندوات والمؤتمرات.
ويركز معرض عكاظ المستقبل الذي يقام ضمن مهرجان سوق عكاظ على شريحة الشباب، ويوضح مكاننا في ابتكاراتنا وإبداعاتنا المعرفيَّة واحتياجات أبنائنا من المبتكرين ورواد الأعمال المعرفيين، و وجهتنا لمواكبة العالم المعرفي في المستقبل وكيفية تسخير طاقاتنا وإمكاناتنا المعرفيَّة لتحقيق ذلك، كيفية تأسيس تعليم تطبيقي في العلوم والتقنية للشباب المعرفيين، وبالتالي يستهدف المعرض، إعطاء صور حيَّة للريادة المعرفيَّة والابتكارات الحاليَّة، والتأثير على تطلعات أبناء الوطن، والتعليم التطبيقي للعلوم والتقنية.
ويحوي المعرض 4 أقسام، تضم، منصة الحاضر، ومنصة المستقبل، ومنصة بناء الإنسان، ومنصة الانطلاق، وجميعها تحوي اختراعات وابتكارات وشركات ناشئة للرياديين والمبتكرين وتقنيات ستغير العالم في المستقبل، و ورش عمل تطبيقية وصناع عكاظ ومسابقة تنافسية لمائة طالب وطالبة موهوبين لبناء النماذج الأولية و ورش عمل تدريبية لرواد الأعمال
وتتنوع مجالاته بين التقنيات الذكية وريادة الأعمال ويشارك فيه الجامعات ومركز الملك سلمان للشباب وإدارة تعليم منطقة مكة والمدارس وموهبة.

الرابط المختصر