عروض الخيل والمسرحيات وعكاظ المستقبل تجذب زوار سوق عكاظ

c93b85b9-b7ca-468b-a2c0-781c143800a2

اللجان المنظمة على تنوع الفعاليات

عروض الخيل والمسرحيات وعكاظ المستقبل تجذب زوار سوق عكاظ

  • 14 أغسطس 2016
  • لا توجد تعليقات

الزهراني: فرق كبير بين عكاظ الاول وعكاظ العاشر

البقمي: نفخر بهذا المهرجان الذي يحاكي الماضي ويرسم المستقبل

العماش: جذبني التنظيم وكثافة الزوار والمنتجات التراثية

وجه زوار سوق عكاظ في دورته العاشرة شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة المنظمة لسوق عكاظ، على الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل تطوير وتجديد فعاليات السوق خلال 10 سنوات، مؤكدين أن سوق عكاظ العاشر يختلف تماما عن الأول، مؤكدين أن السوق هذا العام حظي بتعدد الفعاليات وكثرتها وتنوعها، معبرين عن إعجابهم بالفعاليات التي حواها السوق هذا العام ومتأملين المزيد من التطور والمزيد من الفعاليات في المستقبل.

وأشاروا إلى أن المسرحيات وعروض الخيل وكثافة الزوار أبرز ما لفت انتباههم.

وقال هادي منير البقمي: نفخر بوجود مثل هذا المهرجان الذي لا يحاكي الماضي فقط، بل يرسم لنا طريق المستقبل، وقد عودنا الأمير خالد الفيصل على هذا التطور من سنة الى أخرى.

واضاف : اتابع السوق منذ بدايته وفي كل مرة يزداد السوق توهجا وتطورا عن السنة التي تسبقها، حيث كثرت الفعاليات هذا العام وتعددت المشاركات وارتفع عدد الزوار بشكل ملفت للنظر.

وقال مطيران العماش هذه المرة الأولى التي احضر فيها فعاليات السوق وما وجدته شي مشرف ويرفع الرأس، حيث أعاد لنا السوق التاريخ العربي وعشنا بشكل تفاعلي مع ماضينا التليد.

وأضاف أن التنظيم وكثافة الزوار من ابرز ما لفت انتباهه في السوق، كما جذبته عروض الخيل وسوق البركة والمنتجات التراثية.

وأشار أحمد الزهراني إلى أن هذه زيارته الأولى للسوق، وقد أعجب العروض المسرحية وعروض الخيل والمعارض المصاحبة للسوق التي عكست جهودا طيبة، متمنيا أن يشهد السوق تطورا أكبر في المستقبل.

فيما أكد منير البقمي أن أكثر ما جذب انتباهه التراث العربي والعروض المسرحية وفعاليات الخيمة الثقافية، بالإضافة الى توقيت المهرجان المناسب الذي كان سببا رئيسا في كثافة الحضور.

وأكد حمود العتيبي أن فعاليات السوق هذا العام تميزت بالتنوع والكثرة وتعدد العصور الإسلامية، كما عكست بشكل كبير الماضي العربي والحياة الصعبة التي عاشها أجدادنا على مدى عصور متلاحقة.

وأضاف أن عروض الخيل ومشاهد الحرب والشخصيات والأزياء العربية ما ابرز ما لفت انتباهه، مشيرا إلى أن منتجات سوق البركة لفتت انتباه أسرته، خاصة الأطفال.

ووجه شكره لسمو الامير خالد الفيصل على هذه الجهود الكبيرة من أجل إخراج السوق بهذا المستوى الرائع.

فيما عبر احمد المالكي عن إعجابه بفعاليات السوق التي تتجدد وتتطور كل عام، فعكاظ في دورته العاشرة مختلف كليا عنه في دورته الأولى، مما يعكس جهود الأمير خالد الفيصل التي تتزايد عام بعد عام، مؤكدا أن السوق سيواصل تطوره وتجدده في كل عام.

وأضاف أن ابرز الفعاليات تمثلت في عروض الخيل والمسرحيات وقوافل التجارة وسوق البركة ومستقبل عكاظ، ومشاركات الجامعات ومدينة الملك عبدالله للتقنية وجامعة أم القرى.

احمد الزهراني احمد المالكي حمود العتيبي مطيران العماش منبر البقمي هادي البقمي

الرابط المختصر