تكريم 3 جهات قدّمت 66 ابتكارا.. 9 منها حاصلة على براءات اختراع

معرض عكاظ المستقبل

تكريم 3 جهات قدّمت 66 ابتكارا.. 9 منها حاصلة على براءات اختراع

  • 20 أغسطس 2016
  • لا توجد تعليقات

كرم سوق عكاظ أفضل العارضين في عكاظ المستقتل، حيث فاز بالمركز الاول مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التي قدمت 39 ابتكارا، تلتها جامعة الملك عبدالعزيز التي قدمت 16 ابتكارا،منها 9 ابتكارات حاصلة على براءة اختراع، وادارات ادارات التعليم في جدة ومكة والليث والطائف في المركز الثالث بعد ان قدمت 11 ابتكارا.

وقال الدكتور سعيد المالكي المشرف على المعرض، عضو لجنة التحكيم: اعتمد تقييم الفائزين على 5 عناصر، تتمثل في: تصميم المعرض وجودة المحتوى واسلوب العرض والحضور المستمر وتفاعل الحضور. 

وأضاف أن الأمير خالد الفيصل يسعى إلى دعم الأفكار المميزة التي تشارك في عكاظ المستقبل وعدم الاكتفاء بتكريمها من خلال إيجاد الداعمين والمستثمرين الذين يستطيعون ترجمتها على أرض الواقع، مؤكدا أن هناك عدة ابتكارات تلقت دعما من مؤسسات وشركات لتحويلها الى واقع ملموس.

وأشار إلى أن عكاظ المستقبل تحول إلى منصة تجمع المبتكرين والمستثمرين حيث “وجهنا الدعوة الى العديد من الجهات الحكومية والخاصة لزيارة المعرض والاستفادة من الابتكارات التي يحويها، وكان من نتائج ذلك حصول بعض الابتكارات على دعم معنوي ومادي، حيث فتح وزير الحج الباب لجميع المشاركين لعرض ابتكاراتهم على الوزارة للاستفادة مما يناسبها منها”. 

وقال إن معظم المشاركين في المعرض يملكون براءات إختراع، في حين القلة القليلة التي لا تملك براءة اختراع قدمت عروضا شفهية عن ابتكاراتها ولم تقدم مجسمات لها، ولم تدخل في التفاصيل خوفا على الفكرة،موضحا أن معرض عكاظ المستقبل ضم 105 ابتكارات سعودية واحتوى 18 جناحا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة مكوّنة من : الدكتور راشد الغامدي مدير السوق، والدكتور خالد العصيمي رئيس لجنة التقييم، والدكتور سعيد المالكي، المشرف على عكاظ المستقبل.  

الرابط المختصر