برنامج «سياحة ما بعد العمرة» ينظم 40 رحلة لسوق عكاظ

DEcdUd9XUAAbMrV

برنامج «سياحة ما بعد العمرة» ينظم 40 رحلة لسوق عكاظ

  • 12 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

نظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها «رحلات ما بعد العمرة» 40 رحلة سياحية لسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، والتي ستنطلق في الثامن عشر من الشهر الجاري، لتستهدف 2200 معتمر من 10 دول في آسيا وأوروبا وأمريكا، بمشاركة 50 مرشدا سياحيا و8 منظمين سياحيين.

ويهدف برنامج «رحلات ما بعد العمرة» إلى تعزيز تجربة المعتمرين والزوار خلال زيارتهم للمملكة لأداء مناسك العمرة، وذلك بإطلاعهم وتعريفهم بمواقع التاريخ الإسلامي والثقافي بالمملكة. ويشهد البرنامج إقبالا من المعتمرين والزوار منذ انطلاقته في شهر ربيع الأول الماضي، وجاءت الطائف بمعالمها ومتاحفها وقصورها التاريخية الوِجهة الأولى التي فضلها المعتمرون.

ومن المتوقع أن يشارك في رحلات البرنامج خلال العام المقبل 2018م أكثر من 100 ألف معتمر بمعدلات إنفاق تصل إلى 167 مليونا.

ويحظى برنامج «رحلات ما بعد العمرة» برعاية واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتجسيده أحد المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها الهيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنشيط الحركة السياحة التي تساعد على رفع معدلات الطلب على المسارات السياحية بالمملكة، فضلا عن تعريف المعتمرين قاصدي الحرمين الشريفين على المقومات السياحية والإرث الحضاري العظيم الذي تزخر به المملكة.

الرابط المختصر