جائزة رائد أعمال عكاظ

لؤي

جائزة رائد أعمال عكاظ

  • 13 يوليو 2016
  • لا توجد تعليقات

رواد الأعمال هم المبتكرون الذين بادروا بتأسيس شركات ناشئة، وساهموا في إيجاد حلول إبداعيَّة للمشكلات التي يواجهها المجتمع، أو أوجدوا أسواقاً جديدة لمنتجات ابتكاريَّة، بدأوا بفكرة وتحولت الفكرة إلى مشروع ناشئ، ونجحوا بعد ذلك في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة، واستمروا في تنمية واستدامة شركاتهم الرياديَّة المبنيَّة على الابتكار، ولهذا فإنَّ سوق عكاظ يُكّرم عبر «جائزة رائد أعمال عكاظ» رواد الأعمال المعرفيين في المملكة العربيَّة السعوديَّة الذين نجحوا في تنمية واستدامة شركاتهم الرياديَّة المبنيَّة على الابتكار.

وتبلغ قيمة الجائزة مائتا ألف ريال. ومن شروط الجائزة: أن يكون المشارك قد صدرت له براءة اختراع في مجاله أو استحدث سوقاً جديدة لتقنية حديثة، وأن تكون شركته قد حققت نمواً تجارياً ملحوظاً على مدى الأربع سنوات الماضية، وأن يقدِّم خطة مستقبليَّة واعدة لاستدامة نمو الشركة.

كما يشترط للتقديم لجوائز عكاظ المعرفية: أن يكون المشارك سعودي الجنسية أو من مواليد السعودية ولديه إقامة نظامية وأن تكون الفكرة تطبيقية وتحل مشكلة أو تلبي حاجة على أرض الواقع، كما يجوز اشتراك أكثر من شخص في العمل الواحد وبحد أقصى أربعة أشخاص، ويحق للمشارك التقدم لأكثر من جائزة من جوائز عكاظ للريادة المعرفية.

كما يتعهد المشارك بأن تكون الفكرة ملكاً له وأنه قد راعى حقوق الملكية الفكرية للآخرين، وأن يتعهد بتقديم كافة الإثباتات التي تؤكد أحقية ترشحه للجائزة.

الفائز  بالجائزة :

(1437هـ 2016م) لؤي نسيم (السعودية)

1

الرابط المختصر