جائزة الرواية

1-17

جائزة الرواية

  • 13 يوليو 2016
  • لا توجد تعليقات

جائزة الرواية هي جائزة مستحدثة لهذا العام وهي واحدة من ثلاث جوائز للسرد، تقدَّم بالتناوب في سوق عكاظ، الرواية، ثمَّ القصة القصيرة، ثمَّ السيرة الذاتيَّة، وفي كل عام تقدَّم جائزة للسرد في واحد من تلك الفروع الثلاثة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب السرد، وتحديداً هنا فنّ الرواية والروائيين في الوطن العربي بتقدير ومكافأة الجهود المميَّزة التي قدمت أعمالاً فنيَّة نوعيَّة أسهمت في الارتقاء بالتفكير وطرائق التعبير السردي، وعزَّزت القيم والمثل الاجتماعيَّة والأخلاقيَّة من خلال الفنِّ.

وتبلغ قيمــة الجائــزة مائة ألف ريال، و من شروط الجائزة  أن تواجه الرواية التحولات الاجتماعيَّة والثقافيَّة التي شهدها العالم العربي خلال السنوات الخمس الماضية، وتعنى بالرصد والمعالجة لتلك القضايا بطريقة فنيَّة جيِّدة.

ولا تقبل القصص القصيرة وكتب المذكرات والسير. ولا تمنح الجائزة لعمل سبق له الفوز بجائزة عربيَّة أو أجنبيَّة. وأن يكون العمل منشوراً في كتاب ورقي ولم يمض على نشره أكثر من خمس سنوات. كما تقبل الترشيحات من المؤسسات الثقافيَّة أو من الكاتب نفسه، ويرفق بطلب الترشيح موافقة الكاتب نفسه، وتعهده بأنَّ هذا العمل لم يسبق أن فاز بجائزة
من قبل. ويشترط عليه ارسال خمس نسخ من الرواية المرشحة للجائزة، مع السيرة الذاتيَّة للمرشح.

 

IMG_9766

الفائز بالجائزة: 

(1437هـ 2016م) مقبول موسى العلوي (السعودية)

1

2

الرابط المختصر